إنطلق في إنكسكيب

إنطلق في إنكسكيب

إنطلق في إنكسكيب
كغيرة من برامج التحرير الصوري المتجهي مثل Corel Draw ، adobe iiiustrator يتيح برنامج إنكسكيب رسم وتحرير الصور المتجهة حيث رسم الأشكال الهندسية المختلفة والنصوص وغير ذلك من الأعمال الطباعية والفنية المختلفة لكن ما يميز عن البرامج السابقة أنة نسأ تحت رخصة البرامج الحرة .
لكن ما معني الصور المتجهة ؟
تنقسم رسوم الحاسب لنوعين وهما :
الرسم النقطية وهي عبارة عن شبكة من الألوان تمثل الصورة، وكل نقطة في هذه الشبكة تسمي بالوحدة الضوئية وكل نقطة تتحدد من خلا لمعلومتين موقع النقطة من خلال الإحداثيات، ولن النقطة . وتسخدم الرسوم النقطية إلكترونياً في الصور الفوتوغرافية لعمقها اللوني الواسع وقدرتها علي عرضه بحيث تعرض تدرجات الأوان والظلال . كما تتميز الرسوم النقطية بأن عدد النقاط التيتمثل الصورة ثابتة، ولذلك يمكن أن تفقد بعذ التفاصيل عند تكبيرها وتظهر مشوهة .




زمن البرامج التى تدعم هذا النوع (جمب ) وادوبي فوتوشوب .
الرسوم المتجهة .
تتكون من خطوط ومنحنيات معرفة داخل الحاسوب ككائنات رياضية تسمى متجهات
والمتجهات تصف الصورة بحسب عناصرها الهندسية ولذلك يمكن تغيير حجم ولون وموقع الالصورة المتجهة أ, تغيير حجمها دون أن تتأثر جودة التفاصيل أ و الوضوح . لذلك تعبر هذه الرسوم خياراً جدياً لعمل الشعارات والعمال الطباية ورسوم الإنترنت .
ورغم أن برنامج إنكسكيب من برامج الرسم المتجهي إلا أنه يدعم استيراد وتصدير الصور النقطية ويتعامل معها علي أنها رسوم متجهة قابلة للعمليات التحريرية البسيطة .
متوفر الكتاب مجاني pdf .

الوصف

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “إنطلق في إنكسكيب”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *