الفكرية والفلسفية

  • 100 سر من اسباب السعادة

    إن لحياتك هدفاً ومعنى
    أنت لم توجد في هذه الحياة لمجرد ملء فراغ، أو لتكون ظلاً في فيلم لشخص آخر. لنفكر فيما يلي: لا شيء يمكن أ، يكون هو ذاته لو أنك لم توجد في هذه الحياة. فكل مكان ذهبت إليه، وكل شخص تحدثت إليه سيكون مختفاً في حال عدم وجودك.
    فنجن جميعاً مترابطون. ونتأثر بالقرارات وحتى بوجود من هم حولنا .




    تشير دراسات كبار السن الأمريكيين أ، من أفضل أدوات التبؤ بالسعادة هي فيما إذا كان الإنسان يعتقد أن هناك هدفاً في حياته. فبلا هدف محدد واضح نجد أن سبعة اشخاص من بين عشرة يشعرون بعدم الاستقرار في حياتهم . أما إذا كان هناك هدف فإن سبعة من بين عشرة أشخاص يشعرون بالرضا .
    لتحميل الكتاب pdf

  • 146 طريقة للحب بين الزوجين

    تختلف درجة الرغبة العاطفية المشتركة بين الأزواج باختلاف نفسياتهم ومدى انجذابهم لرغباتهم، وينتج عنه ما يسمى بالمعاشرة الجنسية أ, العلاقة السريرية في غرفة النوم وتظل هذه الرغبة مستمرة طوال العشرة بين الطرفين، فالمسح الإحصائي الذي أجرته جامعة هيل بالولايات المتحدة حول معدل الجماع الطبيعي والذي تم نشره في المؤتمر الأول للصحة الجنسية في مدينة سيدني في أستراليا هذا المسح اثبت أن متوسط تكرار العلاقة الحميمة ( العلاقة الشرعية) بين الزوجين في السنة




    الواحدة تكون بمتوسط 146 أي بمعدل مرة كل يومين، وهي النبضات المتدفقة بين الزوجين أثناء اللقاء وهذا ما قصدته في معني عنوان الكتاب أي أن العلاقة الجنسية عبارة عن نبضة للحب بين الشريكين تدوم بدوام الحياة بينهما وتشرق بديمومتها وتسمو باستمرارهما .
    علماً أنه من الصعب تحديد متوسط عدد مرات الجماع في الاسبوع أ, في السنه بحيث يكون مناسباً لكل الأزواج باعتبار أن ذلك يعتمد علي الرغبة الجنسية المستركة وايضا علي قدرة الزوج البدنية والنفسية وعلى مدى تقبل ممارسة الحب مع شريكتة .
    لتحميل الكتاب :

  • 25 قصة نجاح

    25 قص نجاح من البدايات الصعب والعثرات القوية إلي النهايات الناجحة .
    مقدمة الكتاب :
    هل النجاح ضربة حظ؟ شيئ نادر يحدث مرة ولا يتكرر؟ هل الناجحون ولدوا ليكونوا كذلك، لحكمة إلهية لا سبيل لفهمها؟ هل الفاشلون في الحياة مقدر لهم الفشل، وبالتالي فلا توجد قوة تحت سماء هذه الأرض تستطيع أن تغير من قدرهم وحالهم هذا ؟




    تأتي على كل واحد منا فترات يشعر فيها بأشد درجات الإحباط، يرثي فيها لنفسه، ويتشح فيها كل شيئ بالسود ويصور له تفكيره أنه لا سبيل للوقوف بعد هذه العثرة، وأن ما حدث هو نهاية الطريق وخاتمة الأحداث فلا عودة ولا نهوض بعد هكذا وقوع، فهل الأمر كذلك؟
    هذا الكتاب كله محاولة لإقناعك بأن تجيب أنت بالنفي على كل هذه التساؤلات، من خلال قصص نجاح، جمعتها لك عزيزي القارئ من واقع الحياة التي نعيشها، لأناس تحلوا بالتفاؤل وتحملوا الصعاب، حتى أدركوا النجاح.
    لتحميل الكتاب pdf

  • 365 يوم فيسبوك

    كتاب «365 يوم فيس بوك» للكاتب المصري شريف سعيد، يعكس مدى فاعلية وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز النشاط الأدبي من خلال تفاعل القراء الفوري مع النصوص وتفاعلهم مع بعضهم بعضاً.

    45.00EGP
  • أزمة مصر

    يتعرض الكتاب بشيء من التحليل لأسباب ومسببات اشتعال ثورة 25 يناير ، وكذا أسباب ومسببات إخفاق تلك الثورة ، وذلك من زاوية رؤية ، أو من وجهة نظر أزعم انها جديدةة ومختلفة ؛ لأنها نابعة ابتداء من واحدا ممن شاركوا في تلك الثورة بالفعل ، وأيضا ممن أصيبوا ببعض نفحات ولفحات نيرانها ولهيبها ..!
    والكتاب يحاول أن يقترب من الأزمة الحقيقية التي تعيشها مصر ، منذ فجر التاريخ ، وحتى الآن ، وذلك من دون أن يتورط المؤلف ، وبكل موضوعية ، فى وضع تعريف خاص وعامم ، جامه مانع لمفهوم الأزمة ذاتها ؛ يمكن تبنيه في حالتنا تلك ؛ وهي الحالة المصرية الراهنة

    3.00 من 5
    30.00EGP
  • النفس البشرية

    لا شك أن مؤلفات ومقولات علماء النفس وعلماء الاجتماع حول النفس البشرية إنما هي نظرياتٌ معتبرةٌ لها قيمتها التي لا يستهان بها لكل باحثٍ أو دارسٍ أو مهتمٍ باكتشاف وفهم أسرار النفس البشرية وتفسير سلوكياتها؛ حيث أنها قد نتجت عن دراساتٍ متعمقة وخلاصات تجارب علمية أو حياتية ثرية ومتنوعة لعلماء أفنوا أعمارهم في سبيل العلم لخدمة الإنسانية بما توصلوا إليه, ولكنها – بالتأكيد – تعتمد بشكلٍ كبيرٍ على الفكر والفهم المتفرديْن الناتجيْن من الثقافة الشخصية والإمكانات الخاصة والظروف المحيطة بمن توصل إليها .

    30.00EGP
  • ثلاث أجنحة مكر

    هذا التناول لا يعنى أن هناك نقص فى كتاب أجنحة المكر الثلاثة، لقامة مثل “حبنكة”, وأنا أصغره كثيرًا فى جميع المعطيات، ولا أتطاول لنقض ما سطره قلمه سردًا لأستاذ علامة فى محيطه الذاخر، ولكنها نظرة الى مجريات الأمور بمنظار حداثة، وتلكم الوجبة الدسمة من الأفكار التى يأنف منها شباب اليوم، فى تبسيط وترجمة لما تم من تطور فى هجمة الغرب الصهيونى الإستعمارى – التى ذكرها المفكر العلامة

    30.00EGP
  • خطيئة أدم

    خطيئة أدم ” ونظرية الفداء ”

    رسالة المسيح الحقيقية
    فعندما جاء المسيح عليه السلام برسالته فقد كانت في مضمونها ثورة على الكراهية وثورة على النفاق والرياء والإستكبار وثورة على ظلم الإنسان لأخيه الإنسان وثورة على استغلال الدين في تحقيق مصالح شخصية وثورة على الفساد التشريعي وثورة على التفسير الحرفي الضيِّق للنصوص, وكان من فرط حماسه في مقاومة المنكر الذي رآه أن حاول في إحدى المرَّات تطهير الهيكل فطرد الباعة منه وقلب موائد الصرافة التي كانت بداخله حتى يكون مكاناً للعبادة وليس مغارة لصوص كما ذكرت الأناجيل
    رفض اليهود والرومان لرسالة المسيح والسبب في ذلك
    وقد رفض اليهود رسالته ورفضها الرومان في ذات الوقت, واتفقت مصلحة الإثنين معاً على ذلك.
    فبالنسبة لليهود لم يرفضها عامتهم ولكن الذي رفضها هم القيادات الدينية المتحكِّمة في أمر العقيدة والذين كانوا يعملون من خلال سلطة الرومان ويعيِّنهم في أماكنهم الحاكم الروماني الوثني, وهناك مثل مشهور يقول بأنَّ الناس على دين ملوكهم, وقد كان سبب موقفهم هذا هو أنَّ من لا يقوم بواجبه في التصدِّي لأيِّ بادرةٍ للتحررِ أو أي محاولة تمثل تهديداً أو خطراً مُحتملاً على الإمبراطورية الرومانية فإنَّه لا يستحق بأن يظلَّ في مكانه, وسيتم استبعاده على الفور ووضع آخر في مكانه أكثر منه كفاءة وإخلاصاً في هذا الأمر, والمسيح كان يعلم جيداً أنَّ الرومان لا يختارون من رجال الدين اليهود لمواقع المسؤولية إلا من يقبل منهم بتطويع الدين لخدمة مصالحهم.

    25.00EGP
  • دمج مهارة الكورت

    نظراً لأن التفكير مهارة مثل أي مهارة يمكن للإنسان تعلُّمها ، فهو ليس مجرد عوامل وراثية تحدّد درجة ذكاء الإنسان .
    ولأن العقل هو أحد أعظم عطايا الله سبحانه وتعالى للإنسان ، وأحد ظواهر عمله ظاهرة التفكير .. لذا وجب علينا الإجابة على هذه الأسئلة :
    س : هل من سبيلٍ لإصلاح الطريقة التي نستخدم بها عقولنا ؟
    س : هل من طريقةٍ لتحسين تفكيرنا ؟
    س : هل نستطيع جعل التفكير الإبداعي ( تفكيراً شعبياً ) ؟
    كما قال ( إدوارد دي بونو )
    كل هذه الأسئلة وغيرها فرضت عليّ أن أُقدم هذا العمل .
    حاولتُ في هذا الكتاب صياغة الدروس بطريقةٍ سهلةٍ .
    وتمّ صياغة برنامج الكورت ( كورت 1 ) لـ (إدوارد دي بونو Edward de Bono) ضمنَ المنهج الدراسي ( رياضيات – الأول متوسط الفصل الدراسي الأول )

    40.00EGP