الكتب الإسلامية

  • LibreFFice

    libreoffice دليل المستخدم
    حزمة البرامج المكتبية الحرة ومفتوحة المصدر يمكن تثبيتها علي كل انظمة التشغيل بكل حرية وبدون قلق .
    تشمل الحزمة




    معالج كلمات / جداول حسابية / عروض تقديمية / إنشاء وتحرير الرسوم المتجة / إنشاء وتحرير الصيغ الرياضية / إدارة قواعد البيانات /
    أهم بعض مميزيات حزمة libreoffice
    لا رسوم مفتوح المصدر يعمل علي أجهزة مختلفة واسع الدعم ثبات واجهة المستخدم التكامل التفاصيل ملف التوافقلديك صوت .
    تحميل الكتاب بشكل مجاني
    ولطلب الكتاب نسخة ورقية يرجي ارسال رسالة بطلب الكتاب واتساب : 01064003741

  • ارْتِبَاطُ الْقِيَمِ الإِيْمَانِيَّةِ

    بناء الإنسان الصالح هو الغاية التي تسعى إليها الأمم، وتجتهد في تحصيلها المجتمعات كافة؛ ولهذا تسعى في تحديد السبل ورسم الطرق، وبناء المناهج والاستراتيجيات التي يتم من خلالها بناء وتنمية شخصية الفرد المتوازنة والمتكاملة من جميع جوانبها المختلفة الجسمية والعقلية والانفعالية والاجتماعية، مستمدين تلك المناهج والاستراتيجيات من مجموعة القيم والمبادئ والمعتقدات الصحيحة لتكوين شخصية إنسانية مستقيمة ذات بناء متماسك وكيان متزن.

    60.00EGP
  • القواعد الفقهية

    في اللغة : القواعد جمع قاعدة وهي أساس الشيء الذي يبنى عليه , قال تعالى: (وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ) ( )
    وفي الاصطلاح اختلف العلماء على قولين:
    الأول: هي أمر كلي ينطبق على جزيئات كثيرة تفهم أحكامها منها.
    الثاني: هي أمر اغلبي يدخل تحته جزيئات كثيرة تفهم أحكامها منها.
    وسبب القول الثاني لان بعض المسائل تشذ فتعد مستثن وليست قاعدة .
    وهناك قواعد فقهية وقواعد أصولية, ومنها ما تكون فقهية وأصولية معاً,
    و الفرق بين القواعد الأصولية والفقهية هو :

    50.00EGP
  • قضايا في الأخلاق

    هذا الكتاب مقصود به توفير مادة في فلسفة الأخلاق لطلاب الفلسفة، حيث لا توجد هنالك مراجع كافية متوفرة باللغة العربية لكثير من قضايا فلسفة الأخلاق خاصة المعاصرة منها.
    عرف الكاتب فلسفة الأخلاق وفروعها وأقسامها تعريفاً موسعاً، وناقش جملة من مهدداتها، وتناول صلة العلوم والمعارف المختلفة بالأخلاق، فبين الصلة بينها وبين السياسة والقانون والعلم والتكنولوجيا والفنون والآداب والتربية والاقتصاد وغيرها من العلوم والمعارف. وتناول الكتاب ما يعرف بالأخلاق العملية كأخلاق المهنة والطب والإعلام والحيوان والبيئة والحرب والأخلاق العالمية وغيرها. وأعطى نبذه تاريخية للأخلاق منذ اليونان إلى الفلسفة المعاصرة، وذلك من خلال فلاسفة الأخلاق المشهورين، مستعرضاً ومناقشاً لنظرياتهم الأخلاقية كنظرية الفضائل الخلقية والواجبات الأخلاقية والمنفعة العامة والعقد والحالات المعينة والحقوق وغيرها من النظريات. وأخيراً اختار قضايا في فلسفة الأخلاق حظيت بنقاش واسع كقضية النسبية والعدالة والحرية والسعادة ومفهوم الحياة الخيرة ونوعية الحياة وغيرها.

    60.00EGP
  • ومـا أُبـرئ نفســي

    هذه خواطر وكلمات فتح الله بها علي عبده الفقير بلا حولٍ ولا قوةٍ مني، فالعلم من عند الله، والفضل فضل الله؛ يؤتى الحكمة من يشاء من عبادة، والله ذو الفضل العظيم.

    هي كلمات فتح الله بها علي؛ فكتبتها عسي أن يكون فيها نفعٍ لأحد من عباده، فرب سامع أوعي من مُبلغ، ورب قارئ أفقه من كاتب، و رب حامل فقه إلي من هو افقه منه، ورب حامل فقه وليس بفقيه، وأعوذ بالله أن أدعي علي الله ما ليس لي به علم؛ فالعلم علم الله والحكمة من عند الله، والله ذو الفضل، والله واسع عليم، وأنا أشهد الله أنني أحوج الخلق إلي النصيحة، وأنني لولا ستر ربي وحلمه لزكمت رائحة ذنوبي الأنوف.

    35.00EGP