أزمة مصر

أزمة مصر

3.00 out of 5
(1)

30.00EGP

يتعرض الكتاب بشيء من التحليل لأسباب ومسببات اشتعال ثورة 25 يناير ، وكذا أسباب ومسببات إخفاق تلك الثورة ، وذلك من زاوية رؤية ، أو من وجهة نظر أزعم انها جديدةة ومختلفة ؛ لأنها نابعة ابتداء من واحدا ممن شاركوا في تلك الثورة بالفعل ، وأيضا ممن أصيبوا ببعض نفحات ولفحات نيرانها ولهيبها ..!
والكتاب يحاول أن يقترب من الأزمة الحقيقية التي تعيشها مصر ، منذ فجر التاريخ ، وحتى الآن ، وذلك من دون أن يتورط المؤلف ، وبكل موضوعية ، فى وضع تعريف خاص وعامم ، جامه مانع لمفهوم الأزمة ذاتها ؛ يمكن تبنيه في حالتنا تلك ؛ وهي الحالة المصرية الراهنة

الوصف

أزمة مصر تــأليف / مجدي الحداد نبذة عن كتاب ؛ ” أزمة مصر” يتعرض الكتاب بشيء من التحليل لأسباب ومسببات اشتعال ثورة 25 يناير ، وكذا أسباب ومسببات إخفاق تلك الثورة ، وذلك من زاوية رؤية ، أو من وجهة نظر أزعم انها جديدة ومختلفة ؛ لأنها نابعة ابتداء من واحدا ممن شاركوا في تلك الثورة بالفعل ، وأيضا ممن أصيبوا ببعض نفحات ولفحات نيرانها ولهيبها ..! والكتاب يحاول أن يقترب من الأزمة الحقيقية التي تعيشها مصر ، منذ فجر التاريخ ، وحتى الآن ، وذلك من دون أن يتورط المؤلف ، وبكل موضوعية ، فى وضع تعريف خاص وعام ، جامه مانع لمفهوم الأزمة ذاتها ؛ يمكن تبنيه في حالتنا تلك ؛ وهي الحالة المصرية الراهنة أو الماضية . والكتاب مكتوب بلغة بسيطة وسهلة ، وفي متناول استيعاب وفهم الجميع ، ومن الفئات العمرية المختلفة ؛ صغارا وكبارا شبابا وكهولا والكتاب يقع فى عشر فصول تسبقهم مقدمه وتلحقهم خاتمة . فالفصل الأول يتعرض لجزور الأزمة توطئة للفصل التالي ؛ والذي يتعرض لدور العسكر منذ الانقلاب الأول وحتى الانقلاب الثاني ، ومن ثم آثار وتداعيات هذا الدور على حاضر مصر ومستقبلها . ثم يعرج بعدئذ نحو ما سمي بحرب أكتوبر ، وعصر مبارك والذي كان بذاته إرهاصا أخر من إرهاصات الثورة الكامنة ، حتى نصل بعدئذ بالفعل إلى محطة الثورة ؛ ثورة 25 يناير . ثم يتعرض الكتاب لفترة حكم مرسي ودور الإخوان في ضياع الفرص الحقيقية لاستقلال مصر الحقيقي عن دنيا العسكر على الأقل ، ومن ثم ضعفهم وهشاشة موقفهم الذي أدي إلى تسرب ــ فضلا عن تنامي ــ ضربات الثورة المضادة لكل من الثورة وكل من اشتركوا وشاركوا فيها ، وحتى من ناصروها أو أيدوها على السواء . ثم يتعرض الكتاب بعدئذ إلى حكم السيسي . ويحاول الكتاب ، وفي الفصل الأخير أن يستشرف نظرة ــ عملية بطبيعة الحال ــ ما نحو المستقبل .

مراجعة واحدة لـ أزمة مصر

  1. 3 من 5

    رغم ميول المؤلف للعنصرية في الكتاب وعدم معرفته بأن مصر ديمقراطية الا ان هناك جوانب كبيرة يتحدث عنها في محلها اكيد.
    كتاب كل ما يقال عنه كتاب بيشرح وبصفه خاصة بعض المواقف والتطرف الإخواني والسياسي

إضافة مراجعة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *